التجارة الإلكترونية هي من أضخم القطاعات الصناعية في الصين! يحتوي هذا القطاع في السوق الصيني على آلاف المواقع التي يمكنك شراء حرفيًا من خلالها أي شيء من منتجات بسيطة مثل القرطاسية وحتى المركبات مثل السيارات! في هذا المقال سنعرض لكم أهم وأبرز المواقع التسوق الإلكتروني الصينية الموثوقة والشراء أون لاين!



1. Alibaba

علي بابا العملاق الصيني والمتجر الأكبر عالميًا من نوع التجارة فيما بين المنشآت التجارية (Business to Business / B2B)، وهو نموذج أعمال يتم فيه التبادل التجاريّ بين الصُنّاع وتُجار الجُملة أو التبادل بين تُجار الجملة وتُجار التجزئة أو حتى التبادل التجاريّ بين شركة وأخرى. يعمل علي بابا في أكثر من 200 دولة حول العالم ويبيع ما يقارب الـ 100 مليون مُنتج!

2. ِAliExpress

علي إكسبرس هو متجر إلكتروني تعود ملكيته لـ علي بابا حيث يستهدف المشترين خارج الصين. أما فيما يتعلق بنموذج الأعمال لعلي إكسبرس فهو بين التاجر والمشتري (Business to Consumer / B2C). يوفر هذا المتجر المنتجات والسلع بسعر التسليم من المصنع نظرًا لعدم اعتماده على طرف ثالث. يلبغ عدد الزيارات اليومية للموقع 20 مليون زيارة من أكثر من 220 دولة و يدعم الموقع عدة لغات والعربية إحداها.

3. Taobao

تاوباو هو أحد المواقع الصينية للتسوق عبر الانترنت وتمكله أيضًا شركة علي بابا. تاوباو يسهل الشراء والبيع بين المستهلك إلى المستهلك (Consumer to Consumer / C2C) بالتجزئة من خلال توفير منصة للشركات الصغيرة وأصحاب المشاريع الفردية. يتميز تاوباو بأنه يوفر تسجيل المستخدين بشكل مجاني بعكس منافسه موقع eBay.

4. JoyBuy

أحد أكبر  تُجَّار التجزئة (Business to Consumer / B2C) على الإنترنت من حيث حجم المعاملات والمعروف سابقًا بـ 360buy. كالعديد من مواقع التسوق أون لاين، يوفر جوي باي مدىً واسعاً من المنتجات ابتداءً من الملابس وانتهاءً بالأجهزة الإلكترونية المتطورة. يمتلك موقع جوي باي أكبر نظام درونز لللتوصيل عالميًّا وذلك من ناحية الإمكانيات والبنية التحتية!


كيفية شراء منتجاتك باستخدام كاش يو

هل تريد معرفة كيفية شراء منتجاتك المفضلة دون الحاجة لحساب بنكي أو بطاقة ائتمانية بنكية؟

كاش يو هي أول وأكبر محفظة إلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر العديد من الخدمات مثل التسوق على الإنترنت وإصدار بطاقات ماستركارد، وتحويل الأموال، ودفع الفواتير، وادخار الأموال وغيرها.

بإمكانك قراءة هذا المقال لتتعرف على كيفية إنشاء حساب على كاش يو وشحن المحفظة عبر الموزعين المعتمدين، حيث أن هناك أكثر من 300,000 نقطة بيع لرصيد كاش يو في جميع أنحاء الوطن العربي وبإمكانك الآن التوجه لأي موزع والحصول على رصيد كاش يو لشحن المحفظة بعد إنشاء الحساب.

والآن لنتكلم عن بطاقة مجد جُوي Plus من كاش يو!

بطاقة مجد جُوي Plus هي بطاقة ماستركارد افتراضية وهي تعتبر بديلاً عن البطاقة الائتمانية البنكية، حيث تمكنك من التسوق على أي موقع يقبل بطاقات ماستركارد لغاية 500 دولار يومياً و 5,000 دولار شهرياً، وأيضاً مع ميزة الحماية ثلاثية الأبعاد (3D Secure). تعتبر هذه البطاقة حلك الأمثل للتسوق على الإنترنت دون الحاجة لحساب بنكي أو بطاقة ائتمانية بنكية.

بإمكانك أيضاً قراءة هذا المقال لتتعرف أكثر على ميزات بطاقة مجد جُوي Plus وكيفية إصدارها عبر تطبيق كاش يو بكل سهولة.

كل ما عليك هو الحصول على بطاقتك عبر تطبيق كاش يو وشراء ألعابك المنتج الذي تريده على أي موقع يقبل بطاقات ماستركارد الافتراضية!


الخلاصة

ختاماً، قدمنا لكم في هذه القائمة أبرز وأكبر المواقع الصينية للتسوق عبر الإنترنت، حيث حاولنا أن تكون هذه القائمة شاملة لأكثر من نموذج عمل لكل تخدم الجميع سواءً مستهلكين، أو تجاراً. 

أياً كان المنتج الذي تريد شراءه، يمكنك استخدام بطاقة مجد جُوي Plus من كاش يو على أي متجر إلكتروني يقبل بطاقات ماستركارد المدفوعة مسبقاً، مثل المواقع المذكورة في هذا المقال. قم بالحصول على بطاقتك الآن عبر تطبيق كاش يو في أقل من دقيقة واحدة!

حمّل تطبيق كاش يو الآن

وادخل عالماً متكاملاً من التسوّق والتداول وإجراء المعاملات المالية بدون حساب بنكي!

شارك مقالنا!


0 Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: