بالتأكيد قد تبادر إلى ذهنك هذا السؤال من قبل… ما هي إجراءات الأمان اللتي تتخذها كاش يو؟ وكيف تقوم كاش يو بحماية بياناتك الشخصية وتعاملاتك بجميع أنواعها؟
سنقوم في هذا المقال بإجابة جميع الأسئلة التي في بالك!

ما الذي يجعل محفظة كاش يو الإلكترونية أكثر أماناً من البطاقات الائتمانية أو المعاملات البنكية التقليدية؟

جميع خدمات كاش يو مرتبطة بمحفظتك الإلكترونية الموجودة على الإنترنت، والتي يتم الدخول إليها عبر اتصال آمن ومشفر بواسطة شهادة SSL من قبل شركة كومودو، بالإضافة إلى أن أي عملية شرائية أو مالية تتم عبر محفظة كاش يو تكون مشفرة بنفس التقنية.
بفضل هذه التقنية، فلا يمكن لأي أحد الدخول إلى حسابك، ولا يمكن لأي أحد القيام بعملية شرائية أو مالية على حسابك دون علمك.

عند قيامك بعملية شرائية عبر محفظة كاش يو نفسها (على المواقع التي تقبل الدفع بواسطة محفظة كاش يو مباشرة)، فأنت تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر، ولن تضطر لإدخال أي معلومات خاصة مثل معلومات بطاقتك الائتمانية، كما أنه لا يستطيع أحد الوصول إلى معلومات حسابك، حتى التجار الذين تقوم بشراء منتجاتك من خلالهم.

عند قيامك بعملية شرائية بواسطة بطاقات مجد (بطاقات ماستركارد الخاصة بكاش يو)، فإنك تستخدم المبلغ الموجود على بطاقتك فقط، أي أنك أنت من تحدد المبلغ الموجود في البطاقة، على عكس البطاقات الائتمانية البنكية، حيث أنه لا يوجد سقف محدد لها لأن المبلغ مرتبط بحسابك البنكي. بالتالي، إذا تمت سرقة معلومات البطاقة، فإن السارق سيتمكن من سحب المبلغ الذي يريد.
بالإضافة إلى ذلك، فجميع معاملاتك عبر بطاقة مجد ستكون محمية ومشفرة، فأنت الوحيد الذي تملك الصلاحية للوصول إلى معلومات البطاقة، وبإمكانك التحكم بها بشكل كامل عبر التطبيق مباشرة، لأنها مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمحفظتك.


حمّل تطبيق كاش يو الآن ❯

ماذا أيضاً؟
لأن محفظة كاش يو إلكترونية، فمعلومات حسابك والعمليات الشرائية التي تقوم بها لا تعالج من قبل أشخاص معينين، فجميع معلوماتك تبقى سرية داخل محفظتك فقط.
كما أننا نركز على استخدام أحدث أساليب التشفير والحماية من الاحتيال، فجميع العمليات الشرائية ومعلومات حسابك وبطاقات مجد الخاصة بك تكون مشفرة كما ذكرنا سابقاً، وبالتالي، لا يستطيع أحد الوصول إلى معلومات البطاقة، وأي محاولات خارجية لسرقة المبلغ الموجود في حسابك أو بطاقتك سيتم رفضها تلقائياً.

توثيق الحساب

أي شخص يملك حساباً في كاش يو عليه أن يقوم برفع وثائقه التعريفية ليستفيد من جميع خدمات كاش يو. لماذا؟ لأن عملية توثيق الحساب تمكننا من فهم العملاء ومعاملاتهم المالية، وهي جزء من اللوائح والتشريعات العالمية للتعاملات المالية.
وهذه أيضاً أحد طرق حماية حسابات كاش يو لأنها تثبت ملكية الشخص لحسابه. كن متأكداً أن هذه الوثائق يتم الاطلاع عليها فقط من قبل الأشخاص المصرح لهم بذلك وعند الضرورة فقط، وبعد موافقتك على إرسال هذه الوثائق.

ما هي أهم إجراءات الأمان التي يجب اتخاذها عند القيام باستخدام محفظة كاش يو؟

هناك عدد من الإجراءات لضمان أمان حسابك في كاش يو. إليك أهمها:

1. عدم التعاطي مع أي شخص يحاول الإتصال بك من خلال مواقع التواصل أو تطبيقات المحادثة، مدعياً أنه من فريق الدعم الفني لكاش يو إذ أن اتصاله هذا بك ينطوي على محاولة لاختراق حساب كاش يو الخاص بك، وعليه لا تقم بإعطاء أي شخص اسم المستخدم أو كلمة السر لحساب كاش يو الخاص بك أو رقم التذكرة التي قدمتها من خلال نظام الدعم الفني، أو الأرقام السرية للكوبونات التي قمت بشرائها. لا تقم بالتواصل أبداً إلا مع بريد الدعم الفني (support@cashu.com) أو عبر صفحات كاش يو الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي هي جميعها موثقة بالعلامة الزرقاء بجانب اسم الحساب.

2. قم بحماية نفسك من الرسائل المزورة لمحاولة سرقتك، والتي تدعي أنها مرسلة من كاش يو أو من أية شركة بطاقات ائتمانية أو أي مصرف أو موقع إلكتروني معروف على شبكة الإنترنت، وقم بحذف الرسائل التي تطلب منك مثل تلك المعلومات الشخصية. يمكنك إعلامنا عن استلامك لمثل هذه الرسائل التي يدعي أصحابها أنها مرسلة من شركة كاش يو، بتمريرها إلينا من خلال بريد الدعم الفني support@cashu.com

3. عند اختيارك لكلمة سر خاصة بحسابك في كاش يو، تذكر اختيار كلمة سر قوية وفريدة، ولا تستخدمها لحساباتك على مواقع إلكترونية أخرى.

4. لا تقم بأية عمليات شرائية، أو حتى أية عملية متعلقة بحساب كاش يو الخاص بك باستخدام شبكات واي فاي (Wi-Fi) العامة، كالموجودة في المطاعم والمقاهي، فهذه الشبكات غير آمنة وغير مشفرة، وقد يقوم شخص داخل هذه الشبكة بتنفيذ هجوم يسمى “هجوم الوسيط” يمكّنه من الحصول على معلوماتك كاملة!

5. لا تنسَ أن تقوم بمراجعة كافة النشاطات المتعلقة بحسابك وبطاقة مجد الخاصة بك، كمراجعة كشف الحساب مثلاً، ويمكنك فعل هذا مباشرة من خلال تطبيق كاش يو أو من خلال موقع كاش يو الإلكتروني.

إذن، هذا هو ملخص الإجراءات الأمنية التي نقوم بها لحماية محفظتك وإبعاد المخترقين عن بياناتك. كن متأكداً دائماً أننا نقوم بالتزام أعلى معايير الحماية لتبقى بياناتك في أمان، ولا تنسَ أيضاً أن تتبع إجراءات الحماية التي ذكرناها حتى لا تقع بياناتك في أيدي الأشخاص الخطأ! نتمنى لك تجربة تسوق ممعتة وآمنة مع كاش يو!


حمّل التطبيق الآن ❯


1 Comment

Mohammed Ahmed · يونيو 15, 2020 at 9:33 ص

كاش يو دائما الافضل في كل شئ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: