هل حاولت يوماً شراء منتج معين باستخدام بطاقتك المدفوعة مسبقاً (مثل بطاقة مجد من كاش يو) ثم تفاجأت بأن بطاقتك تم رفضها؟
قد تكون قد تم رفضها لأسباب كثيرة، وسنقوم الآن في هذا المقال بتوضيح جميع هذه الأسباب لك!

1. لا يوجد رصيد كافٍ في بطاقتك

تختلف البطاقات المدفوعة مسبقاً (كبطاقات مجد) عن البطاقات الائتمانية بأنه يتم شحنها بمبلغ محدد، حيث يجب عليك تحديد المبلغ الكلي الذي تريد استخدامه للشراء، ثم تقوم بعدها بشحن بطاقتك بنفس المبلغ. في البطاقات الائتمانية “Credit Cards”، لا يوجد حد معين للرصيد الذي يتم سحبه، فأنت لا تتحكم بالرصيد الموجود داخل البطاقة.

2. الموقع لا يقبل البطاقات المدفوعة مسبقاً

هناك بعض المواقع (عددها قليل جداً) لا تقبل البطاقات المدفوعة مسبقاً كوسيلة دفع، ولذلك، من الممكن أن تتم رفض بطاقتك لهذا السبب.

3. البطاقة منتهية الصلاحية

عليك التأكد دائماً من أن بطاقتك ما زالت فعالة ولم تنتهي صلاحيتها كي لا يتم رفضها، وتذكر أنه بإمكانك دائماً استبدال بطاقتك القديمة بواحدة جديدة في أي وقت.

4. الوصول إلى الحد الأعلى المسموح به للشحن أو الشراء

جميع مصدري البطاقات يقومون بوضح حد معين للشحن أو الشراء، وقد يكون يومياً أو شهرياً، وذلك للحد من بعض عمليات الاحتيال.
تأكد من أنك لم تصل إلى الحد الأقصى المسموح به للشحن أو الشراء على بطاقتك.

5. المعلومات المدخلة غير صحيحة

قد ترفض بطاقتك لأن المعلومات المدخلة على الموقع غير صحيحة. تأكد من أنك أدخلت الاسم الصحيح المكتوب على البطاقة أو المسجل في حسابك، وقم بالتأكد من أن عنوان الفوترة “Billing Address” يطابق العنوان المسجل على حسابك، وتأكد من أدخلت كلمة السر وتاريخ انتهاء الصلاحية بشكل صحيح تماماً.

6. العملية مشكوك فيها

قد ترفض بعض العمليات الشرائية لأن عملية الشرائية مشكوك فيها، فيمكن أن تكون قد استخدمت من قبل بعض الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على بعض معلومات البطاقة واستخدموها بطريقة مشبوهة غير اعتيادية. لحسن الحظ، فهذه العمليات الشرائية المشبوهة يتم رفضها تلقائياً في العادة.

7. أسباب تقنية

في بعض الأحيان قد ترفض البطاقة لبعض الأخطاء التقنية البسيطة، مثل:
– بطء في سرعة الإنترنت
– خطأ تقني في خوادم الموقع الذي تريد الشراء منه
– وجود عدد كبير جداً من العمليات الشرائية التي تتم معالجتها في نفس اللحظة

في هذه الحال، كل ما عليك هو محاولة الشراء في وقت لاحق، وستكون المشكلة قد تم حلها على الأغلب.

هل ما زلت تعاني من رفض بطاقات مجد على بعض المواقع على الرغم من عدم وجود هذه الأسباب؟ لا تقلق! بإمكانك في أي وقت مراسلة فريق الدعم الفني الخاص بكاش يو على البريد الإلكتروني: support@cashu.com وسيقوم فريق الدعم بمساعدتك على أكمل وجه!
وإذا كنت لا تملك بطاقة مجد إلى الآن، فكل ما عليك هو تحميل تطبيق كاش يو وإصدار بطاقة مجد للدفع على أي موقع في العالم يقبل بطاقات ماستركارد المدفوعة مسبقا، وفي أقل من دقيقة!


احصل على بطاقة مجد كلاسيك الآن ❯