هل حاولت يوماً شراء منتجاً معيناً باستخدام بطاقتك الائتمانية المدفوعة مسبقاً (مثل بطاقات مجد التي توفرها كاش يو) ثم تفاجأت برفض العملية؟

قد يكون رفض بطاقة الائتمان أمرًا مقلقاً إذا لم تكن متأكدًا من السبب وراء رفض التاجر لبطاقتك. وإذا كنت تستخدم بطاقات الائتمان في عمليات الشراء اليومية، فإن الرفض قد يعني عدم القدرة على شراء مستلزماتك الأساسية كالبقالة مثلاً.

سنخبرك في هذا المقال عن أكثر الأسباب شيوعاً لرفض بطاقتك الائتمانية عند الدفع أون لاين. وإذا كنت لا تملك بطاقة ائتمان وترغب بالحصول على واحدة، فسنخبرك عن كيفية الحصول على بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع من كاش يو ومن دون الحاجة لحساب بنكي.



أكثر الأسباب شيوعاً لرفض بطاقتك الائتمانية عند الدفع أون لاين

تحاول الدفع ببطاقتك الائتمانية ويتم رفضها؟ إليك السبب!

1. عدم وجود رصيد كافٍ في بطاقتك

إن كانت البطاقة الائتمانية الخاصة بك مسبقة الدفع، فتأكد دائماً من وجود رصيد كافٍ في بطاقتك الائتمانية يغطي قيمة العملية الشرائية وأي رسوم يتم اقتطاعها من قبل بنكك أومن قبل موقع التاجر الذي ترغب بالدفع له. بعض البنوك أيضاً تفرض رسوماً على عمليات الشراء التي تتم بعملة مختلفة عن عملة البطاقة والتي يجب التنبه لها عند الدفع أون لاين.

2. عنوان الفوترة الخاص بالبطاقة مختلف عن دولة المستخدم

بعض المواقع تقوم برفض البطاقة الائتمانية إذا كانت البطاقة مصدرة من دولة تختلف عن دولة المستخدم المسجلة لديهم، وتطلب التحقق من ملكية المستخدم للبطاقة الائتمانية قبل إتمام العملية.

3. المعلومات المدخلة غير صحيحة

عند قيامك بالشراء أون لاين باستخدام بطاقتك الائتمانية، سيُطلب منك إدخال معلومات البطاقة والمتمثلة برقم البطاقة وتاريخ الانتهاء ورمز التحقق من البطاقة (CVV) بالإضافة إلى بلد وعنوان الفوترة في بعض الأحيان.

قد تُرفَض بطاقتك الائتمانية لأن المعلومات المدخلة على الموقع غير صحيحة. تأكد دائماً من إدخالك لمعلومات البطاقة بشكل صحيح قبل الضغط على زر شراء وذلك لتجنب تعليق حسابك على موقع التاجر في حال تكرار إدخال معلومات البطاقة بشكل خاطىء.

4. الوصول إلى الحد الأعلى المسموح به للشحن أو الشراء

جميع مصدري البطاقات الائتمانية يقومون بوضع سقف شهري أو يومي للشحن أو الشراء من البطاقة، وذلك للحد من بعض عمليات الاحتيال. تأكد دائماً من أنك لم تصل إلى الحد الأقصى المسموح به للشحن أو الشراء على بطاقتك.

5. البطاقة منتهية الصلاحية

عليك التأكد دائماً من أن بطاقتك ما زالت فعالة ولم تنتهِ صلاحيتها كي لا يتم رفضها، وتذكر أنه بإمكانك دائماً استبدال بطاقتك القديمة بواحدة جديدة في أي وقت.

6. العملية مشكوك فيها

قد تُرفض بعض العمليات الشرائية لأن العملية الشرائية مشكوك فيها، فيمكن أن تكون البطاقة قد استُخدمت من قبل بعض الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على معلومات البطاقة واستخدموها بطريقة مشبوهة وغير اعتيادية. لحسن الحظ، فهذه العمليات الشرائية المشبوهة يتم رفضها تلقائياً في العادة.

7. أسباب تقنية

في بعض الأحيان قد تُرفض البطاقة لبعض الأخطاء التقنية البسيطة، مثل:
– بطء في سرعة الإنترنت.
– خطأ تقني في خوادم الموقع الذي تريد الشراء منه.
– وجود عدد كبير جداً من العمليات الشرائية التي تتم معالجتها في نفس اللحظة.

في هذه الحالة، كل ما عليك هو محاولة الشراء في وقت لاحق، وستكون المشكلة قد تم حلها على الأغلب.


كيفية الحصول على بطاقة ائتمانية خاصة بك من خلال كاش يو

كاش يو هي أول وأكبر محفظة إلكترونية في الوطن العربي، وتخدم أكثر من 2.7 مليون مستخدم في المنطقة وحول العالم. كن متأكداً بأنك ستحصل على أفضل تجربة تسوق على الإنترنت بالإضافة إلى جميع الخدمات المالية التي تحتاجها بأفضل شكل ممكن.

تقدم لك كاش يو بطاقات مجد بأنواعها وفئاتها المختلفة وهي عبارة عن بطاقات ماستركارد مسبقة الدفع يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق كاش يو ومن دون الحاجة لحساب بنكي.

لنتعرف الآن على كيفية الحصول على بطاقة مجد التي تناسبك من خلال تطبيق كاش يو:

1. افتح تطبيق كاش يو، قم بتسجيل واضغط على “ماستركارد”.

2- من صفحة ماستركارد، اختر بطاقة مجد التي تناسبك، سيظهر لك شرح عن كل بطاقة من حدود الإنفاق إلى كيفية شحن رصيدها. اتبع التعليمات وأصدر البطاقة التي تناسبك.

حمّل تطبيق كاش يو

حمّل التطبيق عبر آب ستور وجوجل بلاي وأصدر بطاقتك الآن.

شارك مقالنا!


0 Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: