ها قد بدء شهر رمضان الفضيل لهذه السنة… كل عام وأنتم بألف خير!
في هذا المقال، سنستعرض لكم أفضل التطبيقات الموجودة على الهواتف الذكية، والتي ستساعدك بشكل كبير على متابعة فروضك وتنظيم نشاطاتك ومساعدتك في حياتك الدينية واليومية:

1. Ayah

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Ayah

إذا كنت تفضل قراءة القرآن الكريم على هاتفك، فتطبيق “آية” هو من أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها الآن.
يتميز التطبيق بواجهته المريحة والحديثة، ويمكنك من خلاله الاستماع للعديد من أصوات المقرئين بالإضافة إلى التفسيرالميسر والواضح للجميع، كما يحتوي على مزايا مثل تدوين الملاحظات والوضع الليلي.

2. Khatmah

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Khatmah

يعد هذا التطبيق أيضاً من أفضل تطبيقات القرآن الكريم، ولكنه يتميز بأنه يركز على مساعدة المستخدمين على ختم القرآن، حيث أنه يقدم ورداً يومياً ليساعدك على قراءة عدد معين وثابت من الصفحات كل يوم، مع إمكانية تحديد مدة الختمة، كما أنه بتذكريك عبر إشعار صوتي بالورد اليومي.
كما يحمل التطبيق مزايا أخرى مثل بعض الأذكار المنوعة.

3. Muslim Pro: Ramadan 2020

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Muslim Pro

هذا التطبيق هو أشهر تطبيق إسلامي في العالم!
يملك التطبيق خدمات عديدة جداً مثل مواعيد الصلاة المتناهية في الدقة، واحتوائه على القرآن كاملاً مع الترجمة لأكثر من 40 لغة، كما يحتوي على بوصلة للقبلة وقائمة ببعض المطاعم الحلال في أوروبا، والعديد أيضاً من الميزات التي ستعجبك جداً!

4. Athan Pro

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Athan Pro

هذا التطبيق هو أيضاً من التطبيقات التي تحتوي ميزات عديدة مثل مواقيت الصلاة الدقيقة، مع المنبهات الصوتية للتذكير بالصلاة، ويأتي أيضاً مع مصحف كامل والأذكار اليومية والرمضانية، ويمكنك أيضاً من تنظيم وقتك من خلال التقويم، ويدعم أيضاً بعض الأدعية بلغات مختلفة.

5. Thakerni

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Thakerni

هذا التطبيق هو التطبيق المثالي الذي يحتوي على جميع الأذكار المهمة للجميع كما وردت في الكتاب المعروف “حصن المسلم”، كما يتمتع بميزة تشغيل الأذكار الصوتية بجودة عالية.

6. Muslim Dua Now

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Muslim Dua Now

هذا التطبيق أيضاً من التطبيقات المهمة التي تحتوي جميع الأذكار المهمة ولجميع الفئات العمرية، كما يحتوي على ميزة ترجمة الأدعية وإظهار المراجع الخاصة بهذه الأدعية.

7. Cookpad

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Cookpad

يعتبر هذا التطبيق من أروع التطبيقات الخاصة بالأطباق الرمضانية الشهية، حيث يضم أكثر من 95,000 وصفة منوعة، يتم إعدادها من قبل مستخدمين متعددين من جميع دول العالم.
وبما أن الجميع يقوم بتجربة وصفات رمضانية جديدة على الإفطار، فلا شك أن هذا التطبيق هو أحد أهم التطبيقات في رمضان!

8. Eat This Much

حمّل التطبيق الآن على أجهزة أبل وأندرويد.

Eat This Much

لا شك أيضاً أن الكثير من الناس يتبعون حمية غذائية في رمضان… إذن، هذا حتماً يجب عليك تجربة هذا التطبيق!
فقط قم بتحديد هدفك في رمضان أياً كان، سواء لخسارة الوزن أو لبناء جسم رشيق وصحي، وسيقوم التطبيق بعمل خطة يومية لك تضم العديد من الوجبات اللذيذة التي تستطيع تناولها خلال اليوم بسعرات حرارية معينة، وسيقوم أيضاً بتعقب كمية السعرات الحرارية التي تناولتها لمساعدتك على الوصول إلى هدفك.

إذن، هذه هي التطبيقات الأفضل التي حتماً ستفيدك في شهر رمضان لمساعدتك في حياتك وتنظيم أمورك المختلفة. قم بتحميلها الآن وأخبرنا برأيك عنها!
وكل عام وأنتم بألف خير.