من الممكن أن تقلل الإجراءات الاحترازية من احتمال حدوث أية مشاكل قبل حدوثها. ومن أهم الإجراءات الاحترازية التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي الإجراءات المتبعة للحفاظ على أمن وسرية بطاقاتك الائتمانية وبطاقات الدفع على الإنترنت.

النصائح التالية تمنحك طرقاً بسيطة يمكنك اتباعها للمساعدة في الحفاظ على أمان حساب كاش يو الخاص بك وبطاقة مجد كلاسيك:

1. عند اختيارك لكلمة سر خاصة بحسابك في كاش يو، تذكر اختيار كلمة سر قوية وفريدة، ولا تستخدمها لحساباتك على مواقع إلكترونية أخرى.

2. لا تدع أحداً يرى تفاصيل بطاقة مجد كلاسيك الخاصة بك. كن حريصاً عند استلام أية رسائل تصلك عبر البريد الإلكتروني، أو الرسائل القصيرة، أو المكالمات الهاتفية، أو مواقع التواصل الإلكتروني، والتي تطلب منك بيانات شخصية أو تتطلب النقر على أية روابط.

3. إذا كنت تسمح لمتصفح الإنترنت الخاص بك بتخزين أرقام البطاقات التي تستخدمها للدفع على الإنترنت، فقد يعرضك ذلك للخطر. لذلك، تأكد من إيقاف ميزة الملء التلقائي (أو التدوين التلقائي) في كل متصفح تستخدمه.

4. عند التسوق على شبكة الإنترنت، ابحث عن متاجر إلكترونية تبدأ عناوينها دائماً بـ “https”، حيث يرمز حرف الـ “s” إلى “secured”، أي أن الموقع آمن، وتأكد دائماً من وجود آيقونة القفل بجانب عنوان الموقع الإلكتروني. إضافة إلى ذلك، من المهم التأكد من أن العنوان يحتوي على الاسم الصحيح للشركة، وليس على اسم مشابه للاسم الصحيح. وحتى لو كنت على موقع إلكتروني آمن، لا تقم بمشاركة بياناتك إلا إذا كنت على علم بكيفية استخدامها.

5. عندما تقوم بإدخال معلومات بطاقتك على أي موقع إلكتروني، سيقوم الموقع بإعطائك الخيار لحفظ هذه المعلومات. لا تقم بتفعيل هذه الخاصية، وذلك للحفاظ على خصوصية معلومات بطاقتك.

6. لا تقم بأية عمليات شرائية، أو حتى أية عملية متعلقة بحساب كاش يو الخاص بك باستخدام شبكات واي فاي (Wi-Fi) العامة، كالموجودة في المطاعم والمقاهي، فهذه الشبكات غير آمنة وغير مشفرة، وقد يقوم شخص داخل هذه الشبكة بتنفيذ هجوم يسمى “هجوم الوسيط” يمكّنه من الحصول على معلوماتك كاملة!

7. لا تنسَ أن تقوم بمراجعة كافة النشاطات المتعلقة بحسابك وبطاقة مجد كلاسيك الخاصة بك، كمراجعة كشف الحساب مثلاً، ويمكنك فعل هذا مباشرة من خلال تطبيق كاش يو أو من خلال موقع كاش يو الإلكتروني.

8. إذا شككت بأية عملية تمت عبر حسابك أو بطاقتك، قم بالتواصل معنا مباشرة! كما يمكنك حظر بطاقتك أو تغيير كلمة سر حسابك بكل سهولة.

هذه هي أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإبقاء بطاقة مجد كلاسيك الخاصة بك بأمان.
هل ما زلت لا تملك بطاقة مجد كلاسيك؟ قم بإصدارها الآن عبر تطبيق كاش يو في أقل من دقيقة، وادفع على أي موقع في العالم يقبل بطاقات ماستركارد المدفوعة مسبقاً!


احصل على بطاقة مجد كلاسيك الآن ❯


0 Comments

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: