أفضل 5 برامج لمكافحة الفيروسات

في عصرنا الحالي لم يعُد استخدام برامج الحماية الإلكترونية ومكافحة الفيروسات على مختلف الأجهزة التي نستخدمها أمراً اختيارياً، فبالتأكيد لن نرغب بالمخاطرة، فنحن بحاجة إلى توفير الحماية المناسبة من الفيروسات الإلكترونية الخطيرة وتسرب البيانات.

 لذلك ولحماية أجهزة العائلة المتعددة (أجهزة الكمبيوتر، الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية) ولتقديم حماية شاملة أحضرنا إليك في هذا المقال أفضل برامج الأمان التي من شأنها أن تقوم بحمايتك أثناء استخدامك للإنترنت، ويمكنك تحميلها على جميع أجهزتك.

1. Bitdefender Total Security 

السعر: يمكنك الحصول عليه مقابل 39.99$ سنوياً مقابل 5 أجهزة.
الأجهزة: Windows, macOS, iOS, Android.
يعتبر برنامج Bitdefender Total Security من أقوى برامج الحماية على الإطلاق لحماية جهازك الشخصي وبياناتك وهويتك الشخصية من أي هجوم، بحيث يوفر لك ميّزات هائلة من ضمنها أنه سريع للغاية في كشف وإزالة الفيروسات والملفات المصابة من الجهاز الخاص بك. وأيضاً الحماية من الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك.
كما يوفر لك برنامج حماية قوي لتأمين النظام من التهديدات الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه يقوم بالمحافظة على سرية بياناتك الهامة عن طريق مكافحة السرقة ومكافحة برمجيات التصيّد الخبيثة، كما يوفر لك مدير كلمات السر من أجل حماية كلمة السر الخاصة بك من السرقة. بالإضافة إلى توفير أداة المراقبة الأبوية، لمراقبة الأولاد عند استخدامهم للإنترنت، وأدوات اخرى لحمايتك في جميع تعاملاتك المالية عبر الإنترنت، وتشفير البيانات وغيرها الكثير.
تم تصنيف البرنامج (الأول عالمياً) على رأس البرامج الفعالة لمواجهة الملفات الخبيثة.
Bitdefender

2. Kaspersky Total Security

السعر: يمكنك الحصول عليه مقابل 89.99$ سنوياً مقابل 5 أجهزة.
الأجهزة: Windows, macOS, Android.
من أكثر البرامج شهرة في مجال الحماية، يوفر لك حماية استثنائية لجهازك، بالإضافة لجميع الميّزات التي تحتاجها لتتمتع بتصفح آمن على الإنترنت، مع واجهة مستخدم سهلة وبسيطة.
يحتوي برنامج Kaspersky Total Security على العديد من المزايا وهي مراقبة الفيروسات، فيعمل بصورة دائمة لمراقبة الملفات من أجل كشف الفيروسات، بالإضافة إلى هجمات قفل التشفير، حماية المعاملات المالية عبر الإنترنت، كلمات المرور، والملفات، والصور، والمستندات الشخصية وغيرها من التهديدات الأمنية.
Kaspersky

3. Avast Premium Security

السعر: يمكنك الحصول عليه مقابل 89.99$ سنوياً مقابل 10 أجهزة.
الأجهزة: Windows, macOS, iOS, Android.
برنامج Avast Premium Security أكثر من مجرد مضاد للفيروسات، فهو يقدّم حماية شاملة عبر الإنترنت لجميع أجهزة الكمبيوتر لديك، وهواتفك، وأجهزتك اللوحية.
يوفر لك البرنامج حماية ضد جميع التهديدات عبر الإنترنت، بما في ذلك الحماية ضد مواقع الويب المخادعة من خلال فحص مواقع الويب بحثًا عن مخاطر الأمان على كلٍ من جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول لديك، حتى تتمكن في النهاية من التسوّق وإجراء المعاملات المصرفية بأمان على أي جهاز.
مع برنامج Avast Premium Security ستستمتع بالأمان الدائم من خلال إعادة التوجيه تلقائيًا إلى المواقع الآمنة، وبذلك تضمن عدم الانتقال نهائيًا إلى موقع ويب مخادع. وسيوفر لك البرنامج أيضًا حماية ضد أجهزة التوجيه المخترقة التي تستخدم إعدادات “DNS” مزيفة لتوجيهك إلى مواقع الويب المزيفة.
كما يوفر لك الحماية الشاملة لجميع أجهزتك ضد فيروس الفدية الذي يدمر كل شيء حتى لا تصبح ضحية للابتزاز الرقمي.
Avast

4. Norton 360 Premium

السعر: يمكنك الحصول عليه مقابل 59.99$ سنوياً مقابل 10 أجهزة.
الأجهزة: Windows, macOS, iOS, Android.
من أشهر برامج الحماية من الفيروسات، حيث يوفر برنامج واجهة مستخدم رائعة ومصممة بشكل جيد تجعل التنقل بين قوائمه بديهياً وممتعاً.
كما يعتبر برنامج موثوق من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بحيث يتميز بأداة التحديث التلقائي التي تضمن حصول المستخدمين دائماً على أحدث إصدار كما تتضمن حزمة Premium على اشتراكات بخاصية Norton Family وهو برنامج رقابة أبوية يستطيع الآباء من خلاله من إعداد تنبيهات عبر البريد الإلكتروني لتحذيرهم عندما يحاول أطفالهم الوصول إلى مواقع الويب المحظورة، كما يعمل البرنامج على حظر البريد غير المهم باستخدام حظر الرسائل غير المرغوب فيها.
بالإضافة إلى أنه يحتوي على أدوات مختصة في مكافحة سرقة البيانات الشخصية، حيث يملك البرنامج الصلاحيات لتحديد البريد الإلكتروني المزعج بالإضافة إلى حماية الجهاز من محاولات التصيّد.
Norton.png

5. Avira Prime

السعر: يمكنك الحصول عليه مقابل 99.99$ سنوياً مقابل 5 أجهزة.
الأجهزة: Windows, macOS, iOS, Android.
يعتبر برنامج Avira من أهم البرامج وأفضلها فى حماية الأجهزة الإلكترونية لأنه يتمتع ببرامج حماية قوية جداً من الفيروسات والهاكر المنتشر عبر الإنترنت وحتى عبر الملفات المرسلة عبر البريد.
يقوم البرنامج بتنظيف ملفات التعريف المصابة بالفيروسات وذلك بشكل دوري، ومع ذلك فإنه يعتبر من البرامج السريعة جداً والذي يقوم بمسح قاعدة البيانات بشكل سريع جداً وتنظيفها كل فترة، كما يحمي بيانات المستخدمين المالية حيث يبقيك آمنا أثناء الدفع لشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت.

 

ومن المزايا الرئيسية لبرنامج Avira هو قدرته على إبقاء التطبيقات غير المرغوب فيها وبرامج الفدية بعيداً عن ملفاتك وأجهزتك. كما يتضمن ميّزات أخرى أهمها خاصية الحماية الفورية والدائمة، التي تحميك من أي هجمات واردة في أي وقت، بالإضافة إلى الحماية ضد البرامج الضارة القوية.

Avira

 

 احصل الآن على برنامج الأمان الذي تُفضل وادفع باستخدام بطاقة مجد كلاسيك الخاصة بك!