أفضل التطبيقات لأصحاب أجهزة أندرويد

تبحث عن تطبيقات مميزة لتستفيد منها في هاتف أندرويد الخاص بك؟

جمعنا لك 7 تطبيقات يجب أن تكون في هاتفك أندرويد لا محالة هي الأفضل في مجالها؛ حيث يحتوي جوجل بلاي على تطبيقات بالملايين، منها المفيد والرائع حسب رأي الخبراء في مجلة بي سي الأمريكية (PC Magazine).

ستجد في هذا المقال قائمة متنوعة من تطبيقات تنظيم الوقت والطبخ وتطبيقات تشغيل الأفلام وتعلم اللغة والترجمة وتطبيقات الطقس.

 

1. Tasker 

تطبيق مدفوع. يبدأ الاشتراك من 2.99 دولاراً شهرياً. 

جاء تطبيق (Tasker) سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى شروحات كثيرة، ليساعدك على تنظيم وقتك والتذكير بكافة المواعيد في وقتها، دون أن يتطلب منك أي مجهود أو وقت للتذكير بالمواعيد الهامة.

حيث يتميز تطبيق (Tasker) بأداء المهام آلياً بدون تدخل منك، أي بمعنى أوضح، أن تقوم بضبطه على الاتصال بشخص معين في وقت محدد، أو إرسال رسالة إلى أحد الأصدقاء، بالإضافة إلى ضبط وقت معين لاستقبال أحدث الأخبار أو الاستيقاظ في وقت معين، وكل ذلك باستخدام كافة الأدوات التى يوفرها لك التطبيق.

* يتوفر بأكثر من نسخة للأندرويد، إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة.

Tasker

2. Cookpad

تطبيق مجاني. 

من أفضل تطبيقات الطبخ التي تتيح لك مشاركة وصفات الطبخ الخاصة بك مع مجموعة من هواة الطبخ؛ حيث يسمح لك هذا التطبيق من الوصول إلى أكثر من 60 ألف وصفة طبخ تمت مشاركتها من قبل اكثر من 10 آلاف طاهٍ محترف.

عبر القائمة الرئيسيية في (Cookpad) يمكنك استخدام صندوق البحث للعثور على وصفات الطبخ التي تريد، كما يمكنك استكشاف وصفات الطبخ الأكثر شعبية في مجتمعات معينة، انطلاقا من الحساء وصولا إلى اللحوم المشوية والأنواع المختلفة من الحلويات.

Cookpad

3. LiveXLive – Streaming Music and Live Events

تطبيق مدفوع. يبدأ الاشتراك من 9.99  دولارات شهرياً. 

واجهة التطبيق مميزة على العموم وتشجعك على استخدامه. كما ستجد ضمن التطبيق الكثير من قوائم التشغيل المعدّة مُسبقاً لتناسب جميع الأذواق على اختلافها، كما سيساعدك التطبيق على اكتشاف المزيد من الموسيقى الجديدة كل يوم.

يتوفر بأكثر من نسخة لهواتف أندرويد إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة. النسخة المجانية تحتوي على الإعلانات، كما أنك مقيّد بعدد مرات معين لتبديل الأغنية، أمّا في حال الاشتراك بالنسخة المدفوعة فستتمكن من التخلص من كل هذه القيود، لتتمكن من تغيير جودة الصوت وتحميل الأغاني للاستماع إليها دون حاجتك للاتصال بالإنترنت.

Slacker

4. Netflix

تطبيق مجاني. يبدأ الاشتراك من 7.99 دولارات شهرياً.

يعتبر (Netflix) أحد أفضل برامج مشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية مباشرة عبر هاتفك الذكي، حيث يتيح لك أفضل تجربة لمتابعة أقوى الأفلام العالمية بجودة عالية جداً (HD).

كما يقوم برنامج (Netflix) بإتاحة الفرصة لك للوصول لعدد كبير جداً من القنوات والأفلام المميزة باللغة الإنجليزية مقابل سعر بسيط شهرياً، حيث يمكنك مشاهدة حلقات المسلسلات التي تتابعها في أي وقت وأي مكان تريد دون الحاجة إلى الجلوس أمام التلفاز وانتظار عرضها.

ومن بين مميزات البرنامج :
1.عدد كبير جداً من الأفلام والمسلسلات والقنوات التلفزيونية.
2. سعر شهري بسيط جداً مقارنة مع أسعار الأفلام التي تشاهدها.
3. سرعة في تحميل الفيديوهات.
4.القدرة على بدء مشاهدة ما تريد عبر جهاز وإتمامها على جهاز آخر حيث أنه يدعم إلى جانب هواتف الأندرويد أجهزة أخرى مثل شاشات التلفاز الحديثة، أجهزة الألعاب الحديثة مثل (PlayStation) و (Xbox).
Netflix

تطبيق مجاني. 

صُمم (SwiftKey) ليساعدك على الكتابة بدقة، بصرف النظر عن طريقة (أو فحوى) ما تكتبه! حيث تعمل لوحة المفاتيح باستخدام آلية متطورة لتصحيح الأخطاء، لتجعل من أخطاء المعنى والنحو والهجاء أمرًا من الماضي. كما يتنبأ (SwiftKey) بالكلمات المقبلة.

وبغض النظر عن اللغة التي تبدأ الكتابة بها، سيعمل (SwiftKey) على اكتشاف اللغة التي تستخدمها تلقائيًا، ويعرض عليك التنبؤات / التصحيحات تبعًا لذلك.

كما يمكنك تغيير الـسمة “Theme” من خلال شريط الأدوات من ثم الذهاب إلى الجزء الخاص بالسمات “Themes”، وسوف ترى مكتبة من السمات المتنوعة، حيث تتمكن من التنقل بين بعض السمات التي قمت بتنزيلها، والضغط على الصورة للتبديل إلى سمة جديدة.
Swiftkey Keyboard

6. Grammarly Keyboard 

تطبيق مجاني. 

يقوم هذا التطبيق بتصحيح القواعد النحوية وعلامات الترقيم ويقوم بوضعها في المكان المناسب لها، كما يقترح لك بدائل للكلمات حتي تحصل على التصحيح الكامل للكلمات، مراعاة للقواعد النحوية من خلال هذا الكيبورد.

فكرة عمل التطبيق بسيطة جداً، فهو عبارة عن لوحة مفاتيح مزودة بشريط علوي يُظهر لك الأخطاء الإملائية باللغة الإنجليزية ويقترح عليك تصحيح الأخطاء الإملائية من خلال هذا الشريط. كما يساعدك على إضافة الفواصل والنقاط في أماكنها المناسبة.

* هذا التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية فقط! إذا كنت ممن يعتمدون على الكتابة باللغة الإنجليزية كثيراً، فهذا التطبيق مناسب جداً لك.

Grammarly

7. Weather Underground 

تطبيق مجاني. 

يُعد من أفضل تطبيقات الطقس للأندرويد حيث يتمكن تطبيق (Weather Underground) من تقديم ظروف الحالة الجوية بدقة. هذا يعتمد على موقعك الحالي والبيانات التي تُجمع منه. حيث يجمع التطبيق أصغر المعلومات التي يمكن أن تعرفها يومياً عن حالة الطقس، بالإضافة إلى تقديم نشرة إخبارية توضح لك تفاصيل أكثر في الوقت الفعلي.

*ضع فى اعتبارك أن التطبيق يحتوي أيضاً على إعلانات تتطلب دفع 2 دولار لإزالتها.
Weather Underground

إذا كنت ترغب بتحميل التطبيقات المدفوعة من متجر تطبيقات جوجل بلاي

يمكنك شراء بطاقات جوجل بلاي من تطبيق كاش يو

والدفع باستخدام محفظتك على كاش يو مباشرة!