أفضل 5 تطبيقات عربية للطبخ… ستفيدك في رمضان

هل أنت مع مقولة “ليس هناك حب أصدق من حب الطعام”؟

يبحث الكثير منا عن أصناف جديدة ومختلفة من الطعام على مواقع الإنترنت أو عن طريق قراءة كتب الطبخ ومتابعة برامجه التلفزيونية المتعددة. إذا كنت من محبي الطعام، أحضرنا إليك في هذا المقال مجموعة من أوسع تطبيقات الطبخ انتشاراً، المجانية والمدفوعة لنظامي تشغيل آي أو إس (iOS) وأندرويد يمكنك تحميلها على هاتفك بسهولة توفيراً للوقت لتحصل على العديد من الوصفات في مكان واحد.

1. أطباقي – Atbaki

1

“أطباقي” هو دليلك الجديد لجميع الوصفات السهلة والبسيطة، حيث يوفر هذا التطبيق المجاني آلاف الوصفات المتنوعة والشهية والمجربة باللغة العربية، والتي تشمل معظم المطابخ الرائجة من كافة أنحاء العالم، والمحضرة بأيدي أكثر الطهاة العرب مهارة؛ مثل الشيف منال العالم، والشيف ديما حجاوي، وغيرهما الكثيرون.

ويوفر “أطباقي” كل ما يتعلق بالطبخ، من وصفات، ووصفات صحية، ونصائح للمطبخ، ومقالات، وأكثر من ذلك، ولكنه أيضاً شبكة للتواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمستخدمين أن ينشئوا حساباتهم الشخصية الخاصة، وتحميل وصفات الطبخ الخاصة بهم، وإنشاء كتب الطبخ الخاصة بهم، والتواصل والمشاركة مع المستخدمين الآخرين.

يمكنك تحميل تطبيق “أطباقي” على أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

2. Palestine on a Plate

plaestine

 سوف يأخذك تطبيق “Palestine on a Plate” في رحلة عبر الزمن مع قصص شخصية ووصفات فلسطينية لذيذة. سوف يلقي هذا التطبيق نظرة عن كيفية انتقال الطعام من الأجيال الفلسطينية السابقة إلى جيلنا الحاضر وتقديم لمحة عن هذه الوصفات السرية التي تم تناقلها عبر الأجيال مع تحديثات ووصفات جديدة.

ويمكن تحميل تطبيق “Palestine on a Plate” على أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

3. مطبخ رمضان

مطبخ رمضان

سيساعدك تطبيق “مطبخ رمضان” على إنشاء أنواع مختلفة من وصفات الطعام، مع قائمة من أسماء الوصفات مما يمكن أي شخص من طهي أفضل الوصفات العالمية الجديدة التي لا تحتاج إلى وقت طويل لتحضيرها مع مكونات وصور لأية وصفة.

ويمكن تحميل تطبيق “مطبخ رمضان” على أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

 

4. Lebanese Recipes 100

lebanees

استخدم تطبيق “100 Lebanese Recipes” لتجلب المذاق والتراث اللبناني إلى منزلك واستمتع بـ 150 من أفضل الوصفات اللبنانية بنكهة الشرق الأوسط.

يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من الأطباق التقليدية والحلويات الشهيرة ليتيح لك فرصة إعداد قوائم لبنانية شهية تفاجئ بها عائلتك وأصدقائك.

*جميع الوصفات متوفرة بصور عالية الجودة لتعطيك فكرة مسبقة عنها.

ويمكن تحميل تطبيق “100  Lebanese Recipes ” على أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

 

5. وصفات طبخ

وصفات طبخ.png

يمكنك تطبيق “وصفات طبخ” من خلال وصفات طبخ من إدخال المكونات الغذائية الموجودة لديك، ليظهر وصفات الطعام كافة التي تحتوي عليها، ويعرض التطبيق أطباقاً رئيسية عربية وعالمية.

ويمكن تحميل تطبيق “وصفات طبخ ” على أجهزة آندرويد مجاناً من خلال متجر جوجل بلاي

 

إذا كنت ترغب بتحميل التطبيقات المدفوعة من متجر آبل أو من متجر جوجل بلاي، يمكنك الدفع باستخدام بطاقة مجد كارد الأساسية لحسابات كاش يو الأساسية (غير الموثقة) أو من خلال بطاقة مجد كارد كلاسيك لحسابات كاش يو المميزة (الموثقة).

 

كما يمكنك شراء بطاقات آيتونز وبطاقات جوجل بلاي من متجر GOcardi والدفع باستخدام محفظتك على كاش يو مباشرة!

 

قم بتحميل تطبيق كاش يو الآن