5 خدمات إلكترونية ستساعدك على تطوير لغتك الإنجليزية

مما لا شك فيه أن أهمية اللغة الإنجليزية تزداد بشكل واضح يومياً، وإتقانها أصبح أمراً ضرورياً في حياتنا العملية لما تتيحه من فرص إضافية في مجالات جديدة ومختلفة. ومع انتشار التكنولوجيا، لم يعد التعليم مقتصراً على ما نتعلمه في المدرسة أو الجامعة أو المراكز التعليمية، فبعض المواقع والتطبيقات أتاحت فرصاً إضافية وأساليب جديدة لتعلّم كل ما نحتاجه، بشكل مجاني أو بتكاليف رمزية في بعض الأحيان.

ولتسهيل الوصول إلى هذه الطرق واستخدامها والاستفادة منها بشكل يحسن لغتك الإنجليزية بشكل ملحوظ، جمعنا لك بعض المواقع والتطبيقات التي ستساعدك في التطور في استخدام اللغة الإنجليزية.

1) موقع وتطبيق (Duolingo)

يتيح لك هذا التطبيق فرصة تعلّم كلّ من القراءة والكتابة والمحادثة وسماع اللغة بشكل مجاني وبطريقة مبتكرة، حيث بإمكانك التعلّم عن طريق ألعاب مشوقة. كما يوفر التطبيق أكثر من مستوى يتم التدرج فيها للوصول لمستويات أعلى في اللغة، حيث يتم إيصال أبرز المصطلحات بأفضل طريقة ممكنة.

يتوفر أيضاً خيار (Duolingo For Schools) الذي يتيح للمعلمين متابعة طلابهم والوقوف على المستويات التي وصلوها في اللغة، ويكون ذلك بشكل مجاني لمدة 34 ساعة، ومن ثم تضاف تكلفة معينة لكل فصل دراسي.بإمكانك الدخول للموقع من هنا:   https://www.duolingo.com

2) يوتيوب 

هو منصة كبيرة ينقل فيها بعض الأشخاص خبرتهم بشكل مجاني ومتاح للجميع للاستفادة منه وتعلم ما يحتاجونه عن طريق فيديوهات تعليمية قصيرة تركز على أبرز نقاط الضعف والأمور التي تهم الأشخاص الذين يرغبون بتطوير لغتهم الإنجليزية.

قناة “دروس أونلاين” هي أحد أشهر القنوات التي توفر هذه الخدمة.

3) الأفلام

مشاهدة الأفلام ستساعدك كثيراً على تحسين لغتك والتعود على سماع اللغة والطريقة الصحيحة لنطق الكلمات ، كما ستوفر لك الأفلام منصة جيدة للحصول على مخزون لا بأس به من المصطلحات الجديدة عليك والرائج استخدامها في الخارج. ومع إضافة خيار الترجمة باللغة الإنجليزية، سيساعدك على معرفة كيفية كتابة هذه الكلمات، كما تتوفر الترجمة باللغة العربية أيضاً لمن يرغب.

بإمكانك الاستفادة من هذه المواقع لمشاهدة أبرز الأفلام في عالم السينما:

أفضل 6 مواقع لمشاهدة الأفلام والمسلسلات

4) موقع وتطبيق (TED)

(TED) هو مؤتمر سنوي يقام في عدة دول، ويضم أبرز الأشخاص الناجحين في مختلف المجالات ليتحدثوا للحضور عن تجربتهم وكيف وصلوا إلى ما هم عليه الآن. ويتميز الموقع بتوفير جميع الفيديوهات مع خيار الترجمة العربية أو الإنجليزية، مما يساعد على تطوير اللغة والتعود على سماعها واستخدامها في المحادثة.

https://www.ted.com

5) مواقع تعليمية على الإنترنت

تتيح المواقع الإلكترونية فرصاً عديدة لغير المنتسبين بالمؤسسات التعليمية، أو الراغبين بزيادة معلوماتهم والاشتراك في دورات إضافية لتعلّم ما يرغبون به بطرق مختلفة ومبتكرة، مما يحفزهم على كسب معلومات إضافية أو تحصيل شهادات معتمدة تقدمها هذه المواقع.

ويعتبر موقع “كورس إيرا” أحد أفضل المواقع في مجال الدورات الإلكترونية، ويتميز بأنه يعطي للمستخدم أسبوعاً مجانياً لتجربة الموقع، ليقرر بها المستخدم إن كان يرغب بالاستمرار أم لا.

يمكنك الدفع على بعض المواقع المذكورة أعلاه دون الحاجة لاستخدام أية بطاقة ائتمانية، إذ يمكنك استخدام بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع من كاش يو، والتي لا يستغرق إصدارها أكثر من بضع دقائق من خلال حساب كاش يو الخاص بك!

تعرف على كيفية إصدار بطاقة ماستركارد مدفوعة مسبقاً من خلال كاش يو للتسوق أون لاين!