أفضل أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية لعام 2017

هل تعبت من حمل الكتب الكبيرة والثقيلة، ولكنك تكره أيضاً الضغط الواقع على عينيك والألم في رأسك بسبب القراءة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية؟ هنا يأتي الحل لأكبر معضلة يواجهها محبو القراءة: أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية.

مع تميزها بخفتها وسهولة حملها، تأتي أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية (e-readers) بآلاف الكتب المخزنة في مساحة صغيرة، مع إبقائها على راحة عينيك وشعورك بقراءة كتاب ورقي حقيقي، بالإضافة إلى بطارية تدوم لأسابيع!

ولكن أي جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية يجب أن تشتري؟

اطلع على أكثر أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية رواجاً، وبعض المعلومات الخاصة بكل منها، وذلك فيما يلي:


Amazon Kindle Oasis – بسعر 289.99 دولار
ملك أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية في الوقت الحالي

1

نقاط القوة:
جهاز (Kindle Oasis) هو أقل أجهزة كندل سماكة في أمازون وأخفها وزناً وأكثرها كفاءة. عمر البطارية يصل إلى 9 أسابيع، دون اتصال الجهاز بشبكة واي فاي. وقد تم تطوير الإضاءة المدمجة في الجهاز، ويمكنك التنقل بين الصفحات بلمس الشاشة أو باستخدام أزرار قلب الصفحات.

نقاط الضعف:
سعر الجهاز مرتفع، وهو غير مضاد للماء.

الخلاصة:
إذا لم يكن لديك مشكلة بسعر الجهاز المرتفع، فإن جهاز (Kindle Oasis) هو أفضل جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية الممكن شراؤه اليوم.


Amazon Kindle Voyage – بسعر 199.99 دولار
ثاني أفضل جهاز لقراءة الكتب الإلكترونية في أمازون

2

نقاط القوة:
جهاز (Kindle Voyage) هو أخف أجهزة كندل وزناً في أمازون، وتتميز شاشته بدقة وتباين عاليين وتعمل باللمس. بالإضافة إلى إضاءة مدمجة جيدة، وواجهة أمامية زجاجية مستوية، وأزرار مخصصة لقلب الصفحات.

نقاط الضعف:
لا يعد الجهاز نسخة مطورة جداً عن جهاز (Kindle Paperwhite)، ولكن تكلفته مع ذلك أعلى. كما أنك ستدفع المزيد من أجل الحصول على الغلاف الذي لن يكون متوفراً مع الجهاز.

الخلاصة:
لم يعد جهاز (Kindle Voyage) أفضل أجهزة كيندل لدى أمازون، ولكنه لا يزال يعد جهازاً ممتازاً لقراءة الكتب الإلكترونية.


Amazon Kindle Paperwhite 2015 – بسعر 119.99 دولار
الجهاز ذو أفضل قيمة بين غيره من الأجهزة

3

نقاط القوة:
قامت شركة أمازون بتطوير جهازها (Paperwhite) السابق بدقة أحد وأعلى للشاشة، مماثلة لتلك المتاحة في جهاز (Kindle Voyage)، بالإضافة لإضافة ميزات جديدة من شأنها تعزيز نظام أمازون الأفضل في فئته. الإضاءة المدمجة في الجهاز ليست بجودة جهاز (Voage)، ولكنها تعمل بشكل جيد.

نقاط الضعف:
على الرغم من أن الشاشة ذات الدقة العالية (HD) تعتبر تحديثاً في الجهاز، ولكنها فعلياً لم تحدث فرقاً كبيراً. ولا يحتوي الجهاز على محول (AC)، بل مجرد وصلة (micro-USB) للشحن. يزداد سعر النسخة الخالية من الإعلانات بـ 20 دولار أكثر.

الخلاصة:
يتميز جهاز (Kindle Paperwhite) بتصميم ممتاز وهيكل صلب، ويمكن الحصول عليه بسعر ممتاز.


Barnes & Noble Nook GlowLight Plus – بسعر 128.99 دولار
أفضل قارئ للكتب الإلكترونية خالٍ من الإعلانات

4

نقاط القوة:
يتميز الجيل الثالث من أجهزة (Nook GlowLight Plus) الخاصة بشركة بارنز آند نوبل بتصميم أنيق بواجهة خلفية مصنوعة من الألومنيوم، ونظام إضاءة محسن، وشاشة أكثر حدة، بدقة 300 نقطة لكل إنش، تعمل باللمس. وأهم ميزة في الجهاز تجعل منه منافساً لأجهزة كيندل من أمازون، هي أنه مضاد للماء بشكل تام.

نقاط الضعف:
للهيكل المصنوع من الألومنيوم حافة مزعجة من الجهة الأمامية. وعلى الرغم من أن نظام جهاز (Nook) جيد، إلا أنه لا يتغلب على نظام أجهزة كيندل.

الخلاصة:
أهم ما يميز جهاز (Nook GlowLight Plus) من بارنز آند نوبل هو خلوه من الإعلانات، وأنه جهاز مضاد للماء بشكل كامل.


Amazon Kindle 2016 – بسعر 79.99 دولار
أفضل صفقة للحصول على قارئ إلكتروني

5

نقاط القوة:
هو الأقل سعراً بين أجهزة كيندل، وقد حصل على بعض التحديثات المفيدة، فقد أصبح أقل سماكة وأقل وزناً، كما تمت إضافة الخاصية الصوتية عبر البلوتوث إليه، ليتمكن القارئ من خلاله من سماع قراءة صوتية للمحتوى المعروض على الشاشة.

نقاط الضعف:
لا يحتوي على إضاءة مدمجة.

الخلاصة:
على الرغم من عدم احتوائه على إضاءة مدمجة، إلا أن جهاز كيندل الأقل سعراً يتميز بتصميم مطور وتحديث كبير بإضافته لميزة البلوتوث.


يمكنك شراء أي من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية أعلاه من موقع أمازون دون الحاجة لاستخدام أية بطاقة ائتمانية، والدفع إما باستخدام بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع التي تقدمها كاش يو لمستخدميها، أو من خلال شراء بطاقات أمازون من كاش يو ستور وشحنها في حسابك على موقع أمازون.

اقرأ المزيد:

طريقة الشراء من أمازون باستخدام بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع عن طريق كاش يو

طريقة الشراء من أمازون بدون بطاقات ائتمان عن طريق كاش يو ستور