هل تعاني من الأرق؟ نظم نومك مع أفضل تطبيقات الأرق لهذا العام

لقد قمنا باختيار هذه التطبيقات اعتماداً على جودتها وتقييم المستخدمين لها ومدى مصداقيتها بشكل عام، لتكون مصدراً لمساعدة هؤلاء الذين يعانون من الأرق.

يمثل الحصول على عدد الساعات الكافية من النوم التي يحتاجها جسمك جزءاً هاماً من الحفاظ على صحتك، ولكن الوصول لهذا العدد من الساعات ليس بالأمر اليسير للعديد منا. وحسب مركز الدراسات والبحوث البيئية في جامعة أسيوط، فإن أكثر من ثلث البالغين يعانون من الأرق في فترات معينة، بينما يعاني ما نسبته 10 – 15% من اضطرابات النوم المزمنة طويلة المدى.

ويمكن أن يحدث الأرق نتيجة لظروف صحية، مثل الربو والآلام المزمنة، كما يمكن أن ينجم عن ظروف عقلية، مثل القلق والاكتئاب. وإضافة لذلك، يمكن أن يتسبب الأرق على المدى الطويل في تفاقم بعض الأمور الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب. ولكن هناك بعض العلاجات والأدوات التي من الممكن استخدامها لمساعدتك على الاسترخاء بسهولة أكبر أثناء الليل، وفي الوقت الحالي، يمكن لتطبيقات الهواتف الذكية أن تكون إحدى هذه الأدوات، ومنها التطبيقات التالية التي من شأنها أن تكون مفيدة لخطة علاج الأرق الذي تعاني منه.


Sleep Cycle

1

بينما أنت نائم، يمكنك وضع هاتفك الذكي أسفل وسادتك، ليعمل تطبيق (Sleep Cycle) على جمع البيانات التي يستخدمها لاحقاً لإيقاظك في الوقت الأنسب لجسمك. وستساعدك الرسومات البيانية التي يمكنك قراءتها بسهولة على تمييز نمط نومك، كما تتميز النسخة الأحدث من التطبيق على براءة التكنولوجيا الصوتية التي بإمكانها الكشف عن الشخير.

يمكنك تحميل تطبيق (Sleep Cycle) مجاناً لهواتف آيفون من متجر آبل، ولهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي.


Deep Sleep with Andrew Johnson

2

نحتاج أحياناً لمساعدة بسيطة على الاسترخاء بعد أعباء اليوم الكثيرة. يستخدم تطبيق (Deep Sleep) تعليمات موضحة خطوة بخطوة لإرشادك للتأمل والاسترخاء. ويعتمد التطبيق على الأقراص المدمجة (CDs) الخاصة بأندرو جونسون (Andrew Johnson) الأكثر مبيعاً، والتي ساعدت العديد من الأشخاص من حول العالم على التعامل مع التوتر والقلق والإدمان.

يمكنك تحميل تطبيق (Deep Sleep) لهواتف آيفون من متجر آبل مقابل 2.99 دولار فقط، ولهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي بنفس السعر.

اقرأ أيضاً:
كيف تدفع على متجر جوجل بلاي بدون بطاقة ائتمان
كيف تدفع للتطبيقات المفضلة لديك على آيتونز دون بطاقة ائتمان


Relax & Sleep Well by Glenn Harrold

3

لدى جلين هارولد (Glenn Harrold) أكثر من 20 عاماً من الخبرة في العلاج بالتنويم المغناطيسي، ويمكن الآن لهذه الخبرة أن تكون في متناول يدك، بالإضافة إلى تسجيلات مجانية أخرى للتأمل والتنويم المغناطيسي، كما أن هناك العديد من الخصائص التي يمكنك شراؤها داخل التطبيق، والتي تم تصميمها خصيصاً لظروف مختلفة؛ مثل القلق والإجهاد والأرق، وأكثر من ذلك. لقد تم تصميم هذا التطبيق لمساعدتك على التأمل، بألوان هادئة من الأبيض والأرجواني والأزرق. وتدعم نسخته الأحدث ساعة آبل، كما أن بعض التصاميم تساعدك على استخدامه لكلا الهواتف والأجهزة اللوحية.

يمكنك تحميل تطبيق (Relax & Sleep Well) مجاناً لهواتف آيفون من متجر آبل، ولهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي.


Pzizz

4

تم تصميم تطبيق (Pzizz) لمساعدتك على محاربة الأرق وأخذ فترات من القيلولة خلال النهار لمنحك مزيداً من الطاقة. قم بتشغيل التطبيق، وسوف يعمل على توليد بعض الأصوات التي ستساعدك على الاسترخاء.

يمكنك تحميل تطبيق (Pzizz) مجاناً لهواتف آيفون من متجر آبل، ولا يتوفر التطبيق لهواتف أندرويد.


Nature Sounds Relax and Sleep

5

تمتلئ الطبيعة بالأصوات التي تمكنك من الاسترخاء، ومن شأن هذا التطبيق أن يضع هذه الأصوات في متناول يدك. قم بالاختيار من بين مجموعة واسعة من الأصوات الطبيعية التي ستساعدك على الاسترخاء؛ بدءاً من أصوات المدن إلى أصوات تلاطم الأمواج على الشواطئ. استمع لمدة قصيرة أو لمدة طويلة، كما تشاء، واستخدم هذه الأصوات –إذا رغبت- كنغمات رنين أو تنبيه لهاتفك الذكي.

يمكنك تحميل تطبيق (Nature Sounds Relax and Sleep) مجاناً لهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي، ولا يتوفر التطبيق لهواتف آيفون.


Sleep Genius

6

لقد تم تصميم تطبيق (Sleep Genius) باستخدام خوارزميات عصبية حسية لخلق أصوات من شأنها أن توجه دماغك خلال دورة النوم الكاملة. ويستند التطبيق على بحوث مستخدمة من قبل وكالة ناسا لمساعدة رواد الفضاء على النوم. قم باختيار برنامج للاسترخاء أو لتحديد فترة النوم في البداية، وعندما يحين وقت الاستيقاظ، سوف يستخدم التطبيق منبهاً لطيفاً لإخراجك من حالة التأمل أو القيلولة أو النوم ليلاً.

يمكنك تحميل تطبيق (Sleep Genius) لهواتف آيفون من متجر آبل مقابل 4.99 دولار فقط، ولهواتف أندرويد من متجر جوجل بلاي بنفس السعر.

اقرأ أيضاً:
كيف تدفع على متجر جوجل بلاي بدون بطاقة ائتمان
كيف تدفع للتطبيقات المفضلة لديك على آيتونز دون بطاقة ائتمان


إذا كنت ترغب بتحميل التطبيقات المدفوعة من متجر آبل أو من متجر جوجل بلاي، يمكنك استخدام بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع التي يمنحك إياها حساب كاش يو الخاص بك للدفع، أو يمكنك استخدام حساب كاش يو لشراء بطاقات آيتونز أو بطاقات جوجل بلاي من كاش يو ستور.