هل ازداد وزنك في رمضان؟ اخسر بعض الوزن مع أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية!

تويتر، وفيسبوك، وإنستغرام، وسناب شات… جميعها تطبيقات نعرفها ونستخدمها على هواتفنا الذكية، وهي تطبيقات تساعدنا على التواصل مع عائلاتنا وأحبائنا ومشاركتهم مقاطع الفيديو والصور المفضلة لدينا. ولكن ماذا عن التطبيقات التي تساعدنا على مراعاة من صحتنا وتحسينها، خصوصاً بعد كل هذا الوزن الذي ازداد لدينا خلال الشهر الكريم؟

حسب دراسة حديثة أجراها موقع (JMIR Publications)، الرائد في نشر المقالات الصحية على الإنترنت، فإن مستخدمي تطبيقات الصحة واللياقة البدنية كانوا أكثر نشاطاً بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يستخدمون مثل هذه التطبيقات، بل وحصلوا أيضاً على قيم أقل لمؤشر كتلة الجسم (Body Mass Index) الخاص بهم.

لذلك، وإذا كنت مهتماً بإضافة تطبيقات الصحة واللياقة البدنية إلى هاتفك الذكي، فأنت بحاجة لأفضل هذه التطبيقات، ولهذا قمنا بجمع أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لعام 2017، والتي نعرضها فيما يلي:

Couch to 5K

1

تخلص من مدربك الخاص وقم بتحميل برنامج التمرين الذي تمكن من مساعدة آلاف المبتدئين في الركض لبلوغ خط النهاية في سباقات الـ 5 كم التي شاركوا فيها. وأفضل ما في الأمر، هو أنك ستكون بحاجة لـ 30 دقيقة يومياً، 3 أيام في الأسبوع، ولمدة 9 أسابيع فقط.

يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة آبل من متجر آبل، وعلى أجهزة أندرويد من متجر جوجل بلاي.


MyFitnessPal

2

يتميز التطبيق بسهولة استخدامه وحساب السعرات الحرارية، ويعد دائماً واحداً من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية على الإطلاق. كما يتميز بقاعدة بيانات تضم أكثر من 5 ملايين نوع من الأطعمة، وماسحاً إلكترونياً للشفرة الخيطية (barcode)، ووصفات غذائية صحية، مما يساعد الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص أوزانهم على حساب كميات السعرات الحرارية في الأطعمة التي يتناولونها بشكل يومي بمجرد بضع خطوات بسيطة.

يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة آبل من متجر آبل، وعلى أجهزة أندرويد من متجر جوجل بلاي.


ACTIVEx

3

بدأ هذا التطبيق كتطبيق ابتدائي بسيط للصحة والتمارين الرياضية، وأصبح الآن أول تطبيق رياضي اجتماعي في العالم. ويتميز بتمارين رياضية موجهة، جماعية أو فردية، تعتمد على نظام الـ تاباتا (Tabata) التي تتصف بسرعة حرقها للدهون خلال فترات قصيرة جداً.

يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة آبل فقط من متجر آبل.


Sworkit

4

يوفر التطبيق مقاطع فيديو لتمارين رياضية يقوم بإجرائها مدربون مختصون. ويستخدم هذا التطبيق أكثر من 13 مليون مستخدم، ويحتوي على أكثر من 200 نوع من التمارين الرياضية، مع وجود تطبيق خاص للأطفال.

يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة آبل من متجر آبل، وعلى أجهزة أندرويد من متجر جوجل بلاي.


PEAR Personal Coach

5

يُعد هذا التطبيق بمثابة الحصول على مدرب شخصي مرافق لك في كل مكان! ويوفر التطبيق مئات التمارين الرياضية الصوتية من خلال مجموعة واسعة من المدربين المحترفين لجميع درجات اللياقة البدنية. كما يمكنك من قياس الحد الأعلى الذي يمكن لجسمك من خلاله استهلاك الأكسجين أثناء إجراء التمرين الرياضي.

يمكنك تحميل التطبيق على أجهزة آبل من متجر آبل، وعلى أجهزة أندرويد من متجر جوجل بلاي.


إذا كان بعض هذه التطبيقات مدفوعاً، سواء على متجر آبل أو على متجر جوجل بلاي، فلا يزال بإمكان كاش يو مساعدتك على شرائها دون الحاجة لاستخدام بطاقتك الائتمانية، وذلك إما من خلال شراء بطاقات آيتونز أو بطاقات جوجل بلاي من كاش يو ستور والدفع باستخدام كاش يو، أو من خلال استخدام بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع التي تقدمها كاش يو من خلال حساباتهم على كاش يو.

لمعرفة المزيد:

كيف تدفع على متجر جوجل بلاي بدون بطاقة ائتمان

كيف تدفع لتطبيقاتك المفضلة على آيتونز دون بطاقة ائتمان