أفضل 5 تطبيقات عربية للطبخ… ستفيدك في رمضان

نحن نحمل هواتفنا الذكية في كل مكان نذهب إليه، سواء كان ذلك في غرفة الجلوس أو مكان العمل، إذاً لماذا لا نستفيد منه في المطبخ كذلك؟ إن من أكثر التطبيقات استخداماً على الهواتف الذكية تطبيقات الطبخ، التي توفر وصفات وتعليمات الطبخ خطوة بخطوة وبالتفصيل.

وإن سوق التطبيقات ممتلئ بالتطبيقات المجانية والمدفوعة لنظامي تشغيل آي أو إس (iOS) وأندرويد، التي يناسب بعضها محترفي الطبخ، بينما يناسب بعضها الآخر المبتدئين. وفيما يلي بعض الاختيارات لأفضل تطبيقات الطبخ باللغة العربية التي من الممكن الاستفادة منها بغض النظر عن مستواك في الطبخ.

1. أطباقي – Atbaki

1

“أطباقي” هو دليلك الجديد لجميع الوصفات السهلة والبسيطة، حيث يوفر هذا التطبيق المجاني آلاف الوصفات المتنوعة والشهية والمجربة باللغة العربية، والتي تشمل معظم المطابخ الرائجة من كافة أنحاء العالم، والمحضرة بأيدي أكثر الطهاة العرب مهارة؛ مثل الشيف منال العالم، والشيف ديما حجاوي، وغيرهما الكثيرون.

ويوفر “أطباقي” كل ما يتعلق بالطبخ، من وصفات، ووصفات صحية، ونصائح للمطبخ، ومقالات، وأكثر من ذلك، ولكنه أيضاً شبكة للتواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمستخدمين أن ينشئوا حساباتهم الشخصية الخاصة، وتحميل وصفات الطبخ الخاصة بهم، وإنشاء كتب الطبخ الخاصة بهم، والتواصل والمشاركة مع المستخدمين الآخرين.

يمكنك تحميل تطبيق “أطباقي” على أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، وعلى أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

2. عالم الطبخ والجمال

2

“عالم الطبخ والجمال” هو تطبيق مقدم من مطبخ الشيف منال العالم، يدعم تحميل الوصفات للاطلاع عليها دون اتصال بشبكة الإنترنت. ويوفر التطبيق وصفات عديدة لأشهى الأكلات والحلويات والمعجنات والمقبلات، إضافة للمشروبات والمثلجات. كما يوفر التطبيق حلولاً لأية مشاكل تواجهها ربة المنزل في سائر مناطق الجسم، لتحصل على وجه صافٍ وجميل، وجسم رشيق وصحي.

يمكن تحميل تطبيق “عالم الطبخ والجمال” على أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويمكن تحميل تطبيق “مطبخ منال العالم” على أجهزة آبل من خلال متجر آبل.

3. موسوعة الطبخ

3

“موسوعة الطبخ” هو موسوعة عربية تحتوي على العديد من وصفات الطبخ المتنوعة؛ من الحلويات للشوربات والمخللات والسلطات والمقبلات والمعجنات واللحوم والعصائر وغيرها.

ويمكن تحميل تطبيق “موسوعة الطبخ” على أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

4. معجنات وطبخ (بدون نت)

4

يقدم تطبيق “معجنات وطبخ” وصفات لتحضير المعجنات والأكلات البيتية، بأكثر من 145 وصفة منتقاة ومرتبة بطريقة يسهل اتباعها وتطبيقها في المنزل.

ومن أهم ميزات التطبيق عدم حاجته للاتصال بشبكة الانترنت لاستخدامه، واحتواؤه على خاصية البحث عن أية وصفة بكل سهولة، وإمكانية مشاركة الوصفات مع العائلة والأصدقاء من خلال تطبيقات التواصل المختلفة، وغيرها الكثير.

ويمكن تحميل تطبيق “معجنات وطبخ” على أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

5. أكل سريع تحضير “بدون إنترنت”

5

يتميز تطبيق “أكل سريع تحضير” باحتوائه على وصفات لإعداد وجبات شهية سريعة التحضير، مثل المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات والساندويشات، وغيرها من الوصفات الخفيفة التي لا تحتاج إلى وقت طويل لتحضيرها.

ومن ميزات التطبيق هو عمله دون الحاجة لاتصال الهاتف بشبكة الإنترنت، وإمكانية إضافة الوصفات إلى قائمة الوصفات المفضلة، وإمكانية البحث عن أية وصفة داخل التطبيق، وإمكانية مشاركة الوصفات عبر مواقع وتطبيقات التواصل المختلفة.

ويمكن تحميل تطبيق “أكل سريع تحضير” على أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.