5 تطبيقات أساسية للصائمين في رمضان 2017

يجب ألا يحتاج الشخص لمساعدة من هاتف ذكي لتذكيره بالقيام بعباداته اليومية، ولكن مع ذلك، لا يمكننا أن ننكر حقيقة أن خلال الوقت الحالي سريع الخطى، يكون من السهل أن ينشغل عقلك بأمور أخرى. وبما أننا في شهر فضيل، يبحث كثيرون عن مساعدة للاستفادة من تطبيقات شهر رمضان الجديدة، ولهؤلاء، نقدم أفضل تطبيقات لهواتف أندرويد لهذا العام.

1. MUSLIM PRO

1

إذا كنت تبحث عن تطبيق لشهر رمضان ذي تقييم مرتفع، فإن (Muslim Pro) هو التطبيق الأكثر إثارة للإعجاب، وتتوفر النسخة المحدثة منه لعام 2017 على متجر جوجل بلاي لتحميلها. ويتيح هذا التطبيق إمكانية معرفة مواقيت الصلاة بدقة اعتماداً على مكان تواجد المستخدم، كما يتميز بتوفر تلاوات صوتية للقرآن الكريم وترجماته، حيث يساعدك التجويد على تطوير النطق أثناء قراءة القرآن. هذا بالإضافة لبوصلة القِبلة التي ستدلك على اتجاه القبلة بدقة، وتقويم رمضان الذي سيحتوي على إشارات على أهم الأيام والمناسبات والأعياد. انقر هنا لتحميل تطبيق (Muslim Pro) من متجر جوجل بلاي.

2. RAMADAN 2017

2

هذا التطبيق هو أحد أهم تطبيقات شهر رمضان 2017 لهواتف أندرويد، حيث يمكّنك من معرفة الأوقات الدقيقة للإفطار والسحور، وإضافة التنبيهات والتذكيرات، والاستماع لتلاوة القرآن الكريم والأدعية الخاصة بشهر رمضان المبارك. كما يساعدك التطبيق على معرفة أوقات الصلاة واتجاه القِبلة والاطلاع على التقويم الهجري وغيرها العديد من الأمور. انقر هنا لتحميل تطبيق (Ramadan 2017) من متجر جوجل بلاي.

3. RAMADAN 2017

3

يمكّنك هذا التطبيق من معرفة مواعيد الصلاة حسب مكان تواجدك، كما يمكّنك من وضع التنبيهات والتذكيرات اعتماداً على مواعيد الصلاة واستلام الإشعارات لتذكيرك بموعد دفع الزكاة في وقتها. ويتميز التطبيق بواجهة رمضانية مميزة وسهلة الاستخدام، تُظهر التقويم الهجري والأدعية الرمضانية وترجماتها. انقر هنا لتحميل تطبيق (Ramadan 2017) من متجر جوجل بلاي.

4. RAMADAN 2017

4

النسخة الأخيرة من تطبيق (Ramadan 2017) متاحة للتحميل مجاناً على متجر جوجل بلاي، وتتميز بواجهة استخدام جميلة وذات تصميم جذاب، وهي الخيار المفضل للعديد من المستخدمين. ويتميز هذا التطبيق باحتوائه على أوقات الصلاة والإفطار والإمساك، حيث يتم تحديدها اعتماداً على مكان تواجدك. كما يمكنك الحصول على أسماء الله الحسنى وشرح معانيها، بالإضافة إلى أدعية خاصة بالشهر الفضيل. انقر هنا لتحميل تطبيق (Ramadan 2017) من متجر جوجل بلاي.

5. QURAN MAJEED RAMADAN 2017

5

تطبيق (Quran Majeed) هو تطبيق رائع يمكّنك من الاستماع للقرآن الكريم وقراءته. النسخة الأخيرة من التطبيق محدثة بحيث يتمكن المستخدم من قراءة سور القرآن الكريم من خلال نص كامل وخط مميز تم تدقيقه من قبل عالِم مسلم. انقر هنا لتحميل تطبيق (Quran Majeed Ramadan 2017) من متجر جوجل بلاي.


اقرأ أيضاً:

كيف تدفع على متجر جوجل بلاي بدون بطاقة ائتمان

كيف تدفع للموسيقى والأفلام والتطبيقات المفضلة لديك على آيتونز دون بطاقة ائتمان