أفضل 5 كاميرات بسعر أقل من 300 دولار

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات التي يقل سعرها عن 300 دولار، فنحن نحاول أن نحقق التوازن قدر الإمكان، فأهم المواصفات هنا قد تكون الدقة، ودرجة التقريب، والإمكانيات المتعلقة بتصوير الفيديو، وخيارات الاتصال، ومدى الآيزو (ISO). وعلى الرغم من صعوبة إيجاد الخيار الأنسب لاحتياجات كل متسوق، إلا أن هذا الدليل سيساعدك في الاطلاع على كافة التفاصيل لإيجاد الكاميرا المناسبة لك.

1. كاميرا Nikon COOLPIX B500 – بسعر 257 دولار

1

بالنسبة لمعظم الأشخاص، قد تقوم هذه الكاميرا بإيصال أفضل توازن من درجة الدقة ومجال التقريب وإمكانيات تصوير الفيديو وخيارات الاتصال ومدى الآيزو، كما أن سعرها مناسب؛ إذ تتميز هذه الكاميرا بمستشعر بدقة 16 ميجابكسل، مع عدسة (NIKKOR f/3.0 – 6.5mm). أما مجال التقريب فيصل إلى 40 درجة، مع وظيفة التقريب الرقمي المتحرك التي تضاعف هذا المجال. كما تتميز الكاميرا بإمكانية تصوير الفيديو بدقة عالية (Full HD) وبسرعة 30 إطار في الثانية. وبالنسبة لخيارات الاتصال، فتشمل البلوتوث والواي فاي (WiFi) والإن إف سي (NFC)، والتي تمكنك من نقل الصور إلى هاتفك الذكي بسرعة وسهولة. وتجعل جميع هذه المواصفات من هذه الكاميرا الخيار الأنسب للتصوير في كافة الظروف، وبسعر مناسب.

2. كاميرا Panasonic DMC-ZS40K – بسعر 269.97 دولار

2

قد تحتاج أحياناً لكاميرا بحجم صغير يمكنك وضعها في جيبك بسهولة؛ كاميرا رقيقة ذات وزن خفيف مع عدسة مناسبة، ولكنها أيضاً تتميز بمواصفات وخيارات تخدم المصور المتنقل. حجم هذه الكاميرا صغير، وتبلغ قياسات أبعادها (5.7 * 3.4 * 11.1 سم)، وتزن 226.8 غراماً. وعلى الرغم من أنها تبدو ككاميرا صغيرة وثمينة، إلا أنها تتميز بسعر منخفض. وتتميز الكاميرا أيضاً بمجال تقريب يبلغ 30 درجة، وعدسة تقريب ممتاز بمجال 24 – 270 مم. وتحتوي على خيارات الاتصال جي بي إس (GPS) وواي فاي (WiFi) وإن إف سي (NFC)، لتتمكن من تحديد أماكن التقاط الصور ومشاركتها بشكل سريع لهاتفك الذكي. كما تحتوي على مستشعر بدقة 18.1 ميجابكسل.

3. كاميرا Sony DSCW800 – بسعر 88 دولار

3

يُعد اسم سوني (Sony) اسماً رائداً في مجال التصوير الرقمي، وعندما يصل الأمر لكاميرا بسعر 90 دولار، فأنت فعلاً ترغب باختيار كاميرا ذات علامة تجارية رائدة، فكافة العلامات التجارية الأخرى غير جديرة بالثقة إذا كنت تبحث عن الجودة العالية. وتمنحك هذه الكاميرا الجودة التي تتوقعها من علامة تجارية مثل سوني، على الرغم من سعرها المنخفض؛ فهي تمنحك مجال تقريب يصل إلى 5 درجات، وخاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة عالية (HD) تبلغ 720 بكسل، ومستشعر ممتاز بدقة 20.1 ميجابكسل، بالإضافة لبعض أساليب التصوير والفلاتر المناسبة للمصورين المبتدئين.

4. كاميرا Nikon COOLPIX L32 – بسعر 135 دولار

4

هذا مثال آخر على كاميرا صغيرة ذات سعر منخفض ومواصفات جيدة وصور بجودة عالية. تتميز هذه الكاميرا بمستشعر ذي دقة 20.1 ميجابكسل، وعدسة بمجال تقريب 5 درجات، وخاصية تصوير مقاطع الفيديو بدقة عالية (HD) تبلغ 720 بكسل، بالإضافة لبعض ميزات تصوير البورتريه وأساليب التصوير الأخرى.

5. كاميرا Olympus TG-870 – بسعر 229.99 دولار

5

أوليمبوس (Olympus) هي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في عالم التصوير الرقمي، ولكن قليلين هم من يعلمون أنها أيضاً واحدة من أهم وأفضل الأسماء في تكنولوجيا الكاميرات المضادة للماء. ولطالما تفوقت الكاميرات المضادة للماء التي تصدرها أوليمبوس على غيرها من الكاميرات من حيث سهولة الاستخدام والأداء والتصميم والمتانة. وتتميز هذه الكاميرا بتكنولوجيا مبهرة فيما يتعلق بكونها مضادة للماء حتى عمق 15 متر، وتتحمل الصدمات عند وقوعها من ارتفاع يصل إلى مترين، وتتحمل ضغطاً يصل إلى 100 كغم، ودرجة تجمد تصل إلى -10 درجات مئوية. وتمتلك الكاميرا عدسة واسعة جداً بطول بؤري 21 مم، ومجال تقريب يصل إلى 5 درجات، وإمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة عالية (Full HD) تبلغ 1080 بكسل، ومجموعة واسعة من من أساليب التصوير والفلاتر، بالإضافة إلى خاصيتي الجي بي إس (GPS) والواي فاي (WiFi) المدمجتين، وإمكانية تحديد الموقع الجغرافي على الصور الملتقطة، وإمكانية نقل الصور إلى هاتفك الذكي مباشرة.


اقرأ أيضاً:

طريقة الشراء من أمازون بدون بطاقات ائتمان

طريقة الشراء من أمازون عن طريق كاش يو

أفضل طريقة لشحن مشترياتك من الخارج لمكان إقامتك بأقل الأسعار