أفضل مواقع لحجوزات الفنادق على الإنترنت

هناك 3 طرق لإيجاد أفضل أسعار حجوزات الفنادق على الإنترنت: مواقع وكلاء السفر التي يمكنك الحجز من خلالها مباشرة، ومحركات البحث التي تظهر لك نتائج لمئات مواقع الحجوزات وأفضل نتائج البحث، بالإضافة للمواقع الرسمية الخاصة بالفنادق، والتي تتيح خصومات وعروضاً خاصة قد لا تجدها في مواقع وكلاء السفر.

ولكن ما حاجة وكلاء السفر عند توفر مئات النتائج التي تجمعها محركات البحث؟ قد تُظهر محركات البحث أحياناً أسعاراً لا تُظهرها مواقع وكلاء السفر، والعكس صحيح.

فيما يلي، أفضل وأسوأ مواقع وكلاء السفر المتاحة على الإنترنت، التي توفر أكبر عدد من الخيارات، وأرخص الأسعار:

10. HotelTonight

نبدأ قائمتنا بهذا التطبيق للحجوزات، والذي يملك واجهة استخدام لطيفة وسهلة لمجموعة كبيرة من الفنادق. ولكن هذا التطبيق لن يمنحك دائماً التوفير الذي تتخيله، فحتى في حجوزات آخر لحظة، سيكون بإمكانك استخدام أي محرك بحث للحصول على أسعار مماثلة (أو حتى أقل) على نفس الغرف والفنادق المختارة.

9. Orbitz

تراجع موقع Orbitz خلف جميع مواقع الحجوزات، بعد أن كان واحداً من أضخم 3 مواقع. يمكن لهذا الموقع إيجاد فنادق عديدة بنفس الأسعار التي ستجدها لو استخدمت محركات البحث على الإنترنت محلياً، ولكن نتائجه محبطة فيما يتعلق بالفنادق البعيدة. ففي حين وجد موقع Booking.com للحجوزات 850 فندقاً بأسعار تقل عن 200 دولار في العاصمة الإيطالية روما، تمكن موقع Orbitz من إيجاد 8 فنادق فقط. وفي حين تمكن موقع Expedia.com من إيجاد 159 فندقاً في مدينة هونغ كونغ في الصين بأسعار تقل عن 200 دولار، تمكن موقع Orbitz من إيجاد 17 فندقاً فقط.

8. HostelWorld.com

إذا كنت تبحث عن التوفير حقاً، فإن هذا الموقع قد يكون المكان الأمثل لتبدأ. فعلى الرغم من اسمه، إلا أنه يعرض أكثر من مجرد بعض أماكن السكن والنزل، وخاصة في أوروبا، حيث تحتوي نتائجه على العديد من الفنادق العائلية المناسبة ذات الكلفة المنخفضة، بالإضافة إلى أماكن السكن والنزل والمخيمات.

7. Agoda.com

هذا الموقع متخصص بدول آسيا، وهو أحد بعض مواقع الحجوزات الإقليمية القليلة المتبقية. أما لو حاولت أن تحجز من خلاله مكاناً في بوسطن أو روما، فسوف يظهر لك نتائج بأسعار مشابهة للأسعار الرائجة للفنادق، ولكنه سيظهر لك نتائج قليلة بالمقارنة مع غيره.

6. Expedia/Travelocity

من أفضل الأمور التي قام موقع Expedia بعملها عند استحواذه على موقع Travelocity في عام 2015، هي استبدال الفنادق الرديئة التي كانت في قاعدة بياناته ومحرك البحث الخاص به بالفنادق المتاحة على Expedia، حيث ستتمكن الآن من إيجاد نفس النتائج والخيارات على كلا الموقعين. يفتقر الموقع فقط لفلاتر سهلة الاستخدام في واجهته.

5. Hotels.com/Venere.com

في عام 2015، قام موقع Expedia بدمج قاعدة بياناته مع موقع Hotels.com والموقع الأوروبي المتخصص Venere، لتتمكن الآن من الحصول على نفس نتائج البحث القوية في أي منها. يتفوق موقع Expedia بشكل بسيط من حيث إظهار نتائج الفنادق بأسعار تقل عن 200 دولار، ولكن موقع Hotels.com يتفوق من حيث توفر الفلاتر المناسبة وسهلة الاستخدام.

4. Priceline

يعرض هذا الموقع عدداً جيداً من نتائج البحث، بما فيها نتائج بحث تفوق العدد الذي تعرضه مواقع Expedia أو Hotels.com من فئة فنادق بأسعار تقل عن 200 دولار. كما أن خيارات الـ (Blind Booking) الخاصة به من شأنها أن تمنحك خصومات تتراوح بين 18% و60% طالما أنك تختار المنطقة وعدد نجوم الفندق المطلوب قبل الحجز.

3. Booking.com

يبقى موقع Booking.com على قمة مواقع الحجوزات على الإنترنت، فعند قيامك بأي بحث، سيعرض لك الموقع ببساطة العديد من النتائج التي تفوق عدد النتائج التي تظهرها عادةً المواقع الأخرى، بالإضافة إلى إيجاده فنادق بأسعار منخفضة.

2. Trivago

في العادة، لا يتفوق موقع Trivago في حرب الأسعار أو عدد الفنادق التي يجدها بالمقارنة مع المواقع الأخرى. ولكنه يملك واجهة استخدام بسيطة وسهلة، ويستخدم فلاتر ممتازة عند مقارنته مع جميع مواقع الحجوزات.

1. HotelsCombined.com

إذا لم يكن لديك وقت للبحث عن حجوزات في أكثر من موقع، تأكد من البحث في موقع HotelsCombined.com، حيث سيُظهر لك أكبر عدد من الفنادق ونتائج البحث بأقل الأسعار.

اقرأ أيضاً:

10 مواقع للتسوق على الإنترنت هي الأكثر رواجاً في دبي والشرق الأوسط

فوائد الحصول على بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع من كاش يو