كيف تدفع للموسيقى والأفلام والتطبيقات المفضلة لديك على آيتونز دون بطاقة ائتمان

 آيتونز هو وسيلة سهلة للاستمتاع بالموسيقى والأفلام وبرامج التلفزيون والتطبيقات والكتب المفضلة لديك، وذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو أجهزتك التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس (iOS).

ويشمل آيتونز الآن خدمة “آبل ميوزك” (Apple Music)، التي توفر لك الموسيقى المتطورة والمتجددة باستمرار، بالإضافة إلى محطة الإذاعة المباشرة (Beats 1)، وطريقة جديدة تسمح للمستخدمين بالتواصل مع فنانيهم المفضلين.

تتصل خدمة “آبل ميوزك” (Apple Music) بمتجر آيتونز، الذي يمكنك فيه تحميل كل ما قد تحتاجه للتسلية؛ حيث يتم تخزين مشترياتك في حسابك على “آي كلاود”، لتكون متاحة لاستخدامك من خلال كافة أجهزة آبل التي تستخدمها، وذلك دون أية تكلفة إضافية.

ولكن كيف بإمكانك الشراء والدفع على متجر آيتونز إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان؟

يتيح كاش يو ستور إمكانية شراء بطاقات هدايا آيتونز والدفع من خلال كاش يو، لاستخدامها بعد ذلك على لشحن حساب آبل الخاص بك؛ حيث يمكنك استخدام رصيد حسابك على آبل في متجر آيتونز، أو متجر آبل، أو متجر الكتب الإلكترونية (iBooks Store) طالما أنك تسجل الدخول فيها بنفس اسم المستخدم الخاص بحسابك على آبل. ويمكنك بعد ذلك استخدام هذا الرصيد للعمليات الشرائية التي تقوم بها في المتجر حتى نفاذه.

1. قم أولاً بإنشاء حساب مجاني على كاش يو بخطوات بسيطة.
كيف تنشئ حساباً على كاش يو وتقوم بتوثيقه

2. قم بشحن رصيد حساب كاش يو الذي أنشأته بالمبلغ المناسب.
تعرف على نقاط بيع رصيد كاش يو الأقرب إليك

3. قم بزيارة كاش يو ستور، واختر بطاقات هدايا آيتونز من قسم “ترفيه”، أو قم زيارة الرابط التالي:
https://store.cashu.com/itunes

1

4. قم باختيار بلد البطاقة، وقيمة البطاقة التي تحتاجها، ثم انقر على “اشتري الآن”.

5. إذا لم تكن مسجلاً الدخول في حساب كاش يو الخاص بك، قم بتسجيل الدخول في الخطوة التالية، وسوف يتم خصم قيمة بطاقة هدايا آيتونز التي قمت باختيارها من رصيد حسابك على كاش يو.

6. سوف تصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني المسجل في حساب كاش يو الخاص بك، تحتوي على رقم بطاقة هدايا آيتونز التي قمت بشرائها. احتفظ بهذا الرقم لاستخدامه لاحقاً في حساب آبل الخاص بك.

7. قم بتسجيل الدخول إلى حساب آبل الخاص بك على تطبيق آيتونز.

8. من القائمة الرئيسية، قم بالنقر على (Account) ثم قم باختيار (…Redeem).

2

9. أدخل رقم بطاقة هدايا آيتونز التي قمت بشرائها من كاش يو ستور، والذي وصل إلى بريدك الإلكتروني، ثم انقر على (Redeem).

3

بهذا، تكون قد شحنت حساب آبل الخاص بك بقيمة بطاقة هدايا آيتونز، ويمكنك استخدامها لشراء الموسيقى والأفلام وبرامج التلفزيون والتطبيقات والكتب المفضلة لديك من متجر آيتونز، أو متجر آبل، أو متجر الكتب الإلكترونية (iBooks Store).