كيف تنشئ حساباً على كاش يو وتقوم بتوثيقه

كاش يو هي وسيلة دفع آمنة وبسيطة، تتيح لك إمكانية التسوق على الإنترنت دون استخدام أية بطاقات ائتمانية. ولتنشئ حساباً على كاش يو وتبدأ باستخدامها، فكل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني، ورقم هاتف جوال، وصورة عن بطاقتك الشخصية لتقوم بتوثيق حسابك وحماية خصوصيته.

أولاً: تسجيل حساب جديد

1. من الصفحة الرئيسية لموقع كاش يو www.cashu.com، قم بالنقر على أيقونة “انضم الآن” في وسط الصفحة.

2. في صفحة تسجيل حساب مستخدم جديد، أدخل كلاً من البيانات التالية بصورة صحيحة وبأحرف إنجليزية:

– اسم مستخدم خاص بحسابك الجديد
– عنوان بريدك الإلكتروني
– رقم هاتفك الجوال
– كلمة سر لحسابك الجديد

ثم تأكد من النقر بداخل الصندوق بجانب عبارة “انقر هنا للتأكيد أنك قد قرأت وتوافق على آخر الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية لكاش يو“، وأدخل الرمز المعروض في الخانة المحددة لذلك، وانقر على أيقونة “أنشئ حسابي“.

1-registration

3. سوف تصل رسالة على هاتفك الجوال تحتوي على رمز تحقق، للتأكد من ملكيتك لرقم الهاتف الجوال الذي قمت بإدخاله في نموذج التسجيل. في الصفحة التالية، قم بإدخال هذا الرمز في الخانة المحددة، ثم انقر على “تحقق“.

2-mobile-verification

في حال لم يصلك رمز التحقق، يمكنك النقر على رابط “إعادة إرسال الرسالة أو تغيير الرقم“، وستتمكن من تصحيح رقم هاتفك في حال كنت قد أدخلته بشكل خاطئ، وإعادة إرسال رمز التحقق.

4. بعد التحقق من رقم هاتفك الجوال، سوف يتبقى عليك خطوة واحدة ليتم التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، وذلك من خلال إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني، تحمل عنوان “مرحباً بك في كاش يو!“. قم بفتح الرسالة في بريدك الإلكتروني، ثم انقر على الرابط الموجود بداخلها، وسوف يتم التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني والتأكد من صحته وملكيتك له.

5. في الخطوة التالية، سوف يطلب منك اختيار سؤال حماية خاص بحسابك الجديد، وإدخال جواب لذلك السؤال، وذلك لمزيد من الحماية لحسابك.

3-security-question

6. بهذه الخطوة، سوف يتم إنشاء حسابك، وسوف تجد نفسك بداخل الحساب لإدخال ما تبقى من معلوماتك الشخصية. أدخل اسمك الأول واسمك الأخير، وجنسيتك ومكان إقامتك، وتاريخ ميلادك، وما تبقى من المعلومات المطلوبة، ثم انقر على “حفظ“.

بهذا، تكون قد أكملت تسجيل ملفك الشخصي بنجاح، وسوف يتبقى عليك خطوة هامة أخيرة، وهي تحميل الوثائق التعريفية الخاصة بك خلال 30 يوماً، وذلك لتتمكن من الاستفادة من كافة خدمات كاش يو المميزة.

ثانياً: تحميل الوثائق التعريفية

تحتاج كاش يو لتوثيق حسابك لحماية معلوماتك من السرقة ومن عمليات الاحتيال وغسيل الأموال، وللتأكد من ملكية الحساب ورصيده والعمليات الشرائية التي تتم من خلاله.

1. لتحميل الوثائق التعريفية الخاصة بك، قم بالدخول إلى حسابك على كاش يو، وسوف يطلب منك إدخال إجابة سؤال الحماية الخاص بحسابك. بعد إدخال الجواب الصحيح، انقر على “تأكيد“.

2. انقر على أيقونة “حساب كاش يو الخاص بي“، ثم توجه مباشرة إلى قسم “الوثائق التعريفية“.

4-kyc

3. يمكنك تحميل صورة عن أية وثيقة تعريفية خاصة بك من اختيارك؛ سواء كانت جواز سفرك، أو بطاقتك الشخصية، أو إذن الإقامة الخاص بك، أو أية وثائق أخرى. قم باختيار نوع الوثيقة التي ترغب بتحميلها من القائمة.

4. قم بتحميل صورة الوثيقة بالضغط على “Choose File” ثم اختيار الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأدخل رقم الوثيقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها في الخانات المحددة لذلك، ثم انقر على أيقونة “إضافة الوثيقة“.

ملاحظة: من المهم التأكد من أن اسم الملف الخاص بصورة الوثيقة يحتوي على أحرف إنجليزية فقط، ولا يحتوي على أية رموز خاصة. وفي حال قمت بتحميل الوثيقة، ووجدت أنه قد تم إخراجك من الحساب، فاعلم أن هناك مشكلة في اسم الملف الذي قمت بتحميله، ويجب أن تعاود التأكد من أنه يحتوي على أحرف إنجليزية فقط، ولا يحتوي على أية رموز خاصة؛ مثل – أو _ أو غيرها.

5. تأكد بعد تحميل الوثيقة من النقر على أيقونة “إرسال للموافقة” الموجودة في نهاية الصفحة، وإلا فلن يتم إرسال الوثيقة إلى القسم المعني في كاش يو للموافقة عليها وتوثيق حسابك.

يمكنك الآن البدء باستخدام حسابك وشحن رصيده، والبدء بالتسوق على آلاف المواقع الإلكترونية التي تقبل الدفع باستخدام كاش يو!

أنشئ حساباً جديداً الآن!